Accessibility links

logo-print

بري ينفي وجود مبادرات عربية لإعادة تثبيت العلاقات اللبنانية السورية


يجري رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري محادثات في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.
وأشار بري إلى أن محادثاته تتركز في قسم منها على مجريات الحوار اللبناني اللبناني حيث تضطلع مصر والجامعة العربية بمساهمة فيه.
لكن بري نفى وجود مبادرات عربية محددة لإعادة تثبيت العلاقات اللبنانية السورية معربا عن أمله بوجوب إيجاد مثل هذه المبادرات لمساعدة لبنان على تنفيذ المقررات التي اتخذها مؤتمر الحوار الوطني وإعادة العلاقات بين لبنان وسوريا إلى مجاريها الطبيعية.
وردا على سؤال حول سلاح المقاومة، قال بري إن النقاش يدور على موضوع استراتيجية دفاعية لحماية لبنان معربا عن تفاؤله بتوصل المتحاورين إلى إجماع حول هذه النقطة كما حصل في بعض المسائل الباقية.
من جهة أخرى، وبعد التحذير الذي أطلقه رئيس كتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني النائب سعد الحريري من انزلاق لبنان نحو منعطف خطير بفعل بعض الأحداث التي تدور داخله.
وجدد النائب في كتلة المستقبل عمار حوري هذا التحذير مشيرا إلى سلسلة أحداث عصفت في الشارع اللبناني بينها إطلاق الصواريخ من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل.
XS
SM
MD
LG