Accessibility links

نادال يحتفظ بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


احتفظ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا.

وعزز نادال، البالغ من العمر 20 عاما، رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية على الملاعب الترابية ورفعه إلى 60 فوزا، علما بأنه عادل الرقم السابق للأرجنتيني غييرمو فيلاس عندما هزم فيدرر بالذات في نهائي دورة روما.

وأصبح نادال أول لاعب يفوز بلقب رولان غاروس في مشاركتيه الوحيدتين، فحافظ على نظافة سجله في هذه البطولة محققا فوزه الرابع عشر على التوالي فيها.

وأكد نادال تفوقه على غريمه فيدرر بتحقيقه فوزه السادس على السويسري في 7 مواجهات، وهو الفوز الرابع له هذا العام بعد نهائي دورات دبي ومونتي كارلو وروما. وكانت خسارة نادال الوحيدة أمام فيدرر في دورة ميامي الأميركية على الأرض الترابية التي تعتبر مفضلة لدى اللاعبين الإسبان عموما.

وبدوره فشل فيدرر في إحراز اللقب الثامن الكبير بعد ويمبلدون عام 2003 و2004 و2005، وملبورن الاسترالية عامي 2004 و2006، وفلاشينغ ميدوز الأميركية عامي 2004 و2005. وأعرب نادال عن فرحته بلقبه الـ17 في مسيرته الاحترافية التي انطلقت عام 2001، ;كما أكد على قيمة ومستوى خصمه السويسري قائلا "انه أفضل منافس رأيته في حياتي، اعتقد انه أفضل لاعب في التاريخ، انه من دون شك اللاعب الأكثر كمالا".

وأضاف:"انه لشعور رائع أن أعود إلى باريس، إني اعشق هذا المكان". بدوره، قال فيدرر" رافايل استحق الانتصار، لقد قدم مباراة رائعة وبطولة وموسما رائعين أيضا على الملاعب الترابية، أما بالنسبة لي فأنا سعيد بالتواجد في المباراة النهائية لأول مرة هنا، سأعود العام المقبل لأحاول من جديد".

المصدر: AFP
XS
SM
MD
LG