Accessibility links

هجمات بست سيارات مفخخة في كركوك وهجوم بالصواريخ على قاعدة بريطانية في البصرة


أعلن مصدر أمني مقتل 13عراقيا وإصابة 18 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في سوق التسعين الشعبي الذي تسكنه غالبية من الشيعة التركمان في كركوك.
وتابع المصدر أن سيارة مفخخة ثانية استهدفت موكب قائد شرطة كركوك اللواء تورهان يوسف، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية مدنيين.
وأكد المصدر نفسه أن سيارة ثالثة استهدفت موكب قائد شرطة منطقة القورية أحد أكبر أحياء كركوك مما أدى إلى مقتل أحد أفراد حمايته وإصابته بجروح مع ستة من عناصر الشرطة.
كما انفجرت سيارة مفخخة رابعة في حي النصر شرق المدينة مستهدفة دورية للشرطة مما أدى إلى إصابة أربعة من أفرادها بجراح.
وانفجرت سيارة مفخخة خامسة قرب دورية للشرطة في حي الواسطي وسط المدينة مما أدى إلى جرح ثلاثة من أفرادها.
وأضاف المصدر الأمني أن الشرطة قتلت انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة سادسة في حي الواسطي وسط المدينة حاول تفجيرها في حشد من عناصر الشرطة.
وفي البصرة تعرضت قاعدة بريطانية إلى هجوم بصواريخ الكاتيوشا، طبقا للناطقة الإعلامية باسم القوات متعددة الجنسية في جنوب العراق النقيب "كيلي جور دال" التي قالت إن القاعدة تعرضت إلى هجوم بثلاثة صواريخ في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء. مضيفة أن أحد الصواريخ سقط في محيط القاعدة دون أن يلحق أية أضرار، فيما سقط الصاروخان الآخران خارج القاعدة.
من جانبها أعلنت الحكومة العراقية عن مواصلة الجيش العراقي لمهاجمة واعتقال عدد من المسلحين، حيث تمكنت القوات العراقية من قتل ستة مسلحين واعتقال 20 آخرين في قاطع الرمادي.
فيما تمكنت تلك القوات من اعتقال 31 متهم بالإرهاب في بغداد، والموصل، وديالى وصلاح الدين، بحسب بيان لرئاسة الوزراء.
XS
SM
MD
LG