Accessibility links

مباراة فرنسا وسويسرا تنتهي بالتعادل السلبي


فشل المنتخب الفرنسي بطل مونديال 1998 في فك عقدة المنتخب السويسري بتعادله معه صفر-صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على توغو 2-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها. وهذه المرة الثالثة التي يسقط فيها المنتخب الفرنسي في فخ التعادل أمام سويسرا بعد تعادلهما 1-1 وصفر-صفر في ليون وبيرن على التوالي في تصفيات المونديال الحالي.

كما فشل المنتخب الفرنسي أيضا في فك عقدة المباريات الافتتاحية في المونديال لأنه خسر أمام السنغال صفر-1 عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان قبل 4 أعوام عندما خرج من الدور الاول. ولم تسجل فرنسا اي هدف منذ ان هز ايمانويل بوتي شباك البرازيل في المباراة النهائية لمونديال 1998 (3-صفر)، لانها تعادلت سلبا مع الاوروغواي قبل اربع سنوات، كما خسرت امام الدنمارك صفر-2.

وتلتقي فرنسا مع كوريا الجنوبية في لايبزيغ في الجولة الثانية في 18 الحالي، قبل ان تلعب مع توغو في كولن في 23 منه. اما سويسرا فتلاقي توغو وكوريا الجنوبية في 19 و23 الحالي على التوالي.

وكان المنتخب الفرنسي صاحب الأفضلية في بداية المباراة من خلال تحركات قائده وصانع ألعابه زين الدين زيدان الذي مون المهاجمين سيلفان ويلتورد وتييري هنري وفرانك ريبيري بكرات عديدة فشلوا في ترجمتها إلى أهداف.

ولم يستمر التفوق الفرنسي كثيرا لان المنتخب السويسري استفاق وبادله الهجمات وكان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل في مناسبتين.

وكانت اخطر فرصة في البداية لفرنسا عندما انسل سيلفان ويلتورد من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها تييري هنري برأسه من مسافة قريبة مرت فوق المرمى، ثم أهدر باتريك فييرا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تمريرة عرضية من ويلتورد سددها على الطائر بعيدا عن الخشبات الثلاث.

XS
SM
MD
LG