Accessibility links

بوش: العراق حقق تقدماً اقتصادياً وسياسياً وعلى المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماته المالية


حث الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي السبت المجتمع الدولي على الوفاء بالالتزامات المالية التي تعهد بها لمساعدة العراق على النهوض اقتصادياً مشدداً على أن التحديات في العراق ما زالت كبيرة. وقال:
"نشجع الدول الأخرى على دفع ما التزمت به مالياً لمساعدة الحكومة العراقية على النجاح".
وكان المجتمع الدولي قد تعهد بتقديم 13 مليار دولار كمساعدات إلى العراق ، إلا أن مقدار ما دفع منها حتى الآن هو ثلاثة مليارات دولار فقط.
ولفت الرئيس بوش إلى أن العراق حقق تقدماً اقتصادياً وسياسياً وقدرا من الأمن، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي توفير كل دعم سياسي واقتصادي للعراق ، مشددا على أن الإدارة الأميركية ستساعد العراقيين على زيادة إنتاج النفط والكهرباء من خلال حماية الأنابيب التي تتعرض لهجمات.
ولكن الرئيس الأميركي لم يلمح في خطابه إلى أي موعد لانسحاب عدد من القوات الأجنبية في العراق على الرغم من الضغط الشعبي الأميركي الداخلي ، موضحا ذلك بقوله :
"نواجه عدواً مصراً على قتل الأبرياء. وهزيمة هذا العدو تتطلب مزيدا من التضحيات وكثيرا من الصبر من جانب الولايات المتحدة".
وشدد الرئيس بوش على أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن العراق ، مؤكدا من جديد أنها ستقف إلى جانبه إلى أن يتحقق الهدف المشترك وهو وجود عراق حر يستطيع الحفاظ والدفاع عن نفسه.
XS
SM
MD
LG