Accessibility links

logo-print

ميليشيا المحاكم تنفي علاقتها بالقاعدة وتعلن استعدادها للتفاوض مع الحكومة الصومالية


نفى الشيخ شريف احمد زعيم ميليشيا المحاكم الإسلامية التي تسيطر على معظم الصومال أي علاقة لتنظيم القاعدة بالمليشيا التي يتزعمها.

وقال في مؤتمر صحفي في بلدة جوهر السبت انه ورجاله ليسوا إرهابيين ولا يوجد في الصومال أجانب أو أفراد من تنظيم القاعدة، كما لا توجد أي علاقة بين ميليشيا المحاكم الإسلامية وذلك التنظيم.

وأضاف الشيخ شريف احمد أن كل ما تريده الميليشيا التي يتزعمها هو إحلال الأمن والسلام في الصومال وأعرب عن استعداده للتفاوض مع الحكومة الصومالية المؤقتة شريطة إلا تضع أي شروط مسبّقة.

وكانت الأنباء قد ذكرت أن الرئيس الصومالي المؤقت عبد الله يوسف وافق على الدخول في مفاوضات مع ميليشيا المحاكم الإسلامية تستضيفها اليمن شريطة أن تعترف المليشيا بحكومته.

وأشار الشيخ شريف احمد إلى انه لم يضع أي شروط لمثل تلك المفاوضات وبالتالي فانه سيعيد النظر في موقفه إذا أصر الرئيس المؤقت على وضع شروط.

واتهم إثيوبيا والولايات المتحدة ودولا أخرى بالعمل ضد مصالح الشعب الصومالي وقال إن هناك حكومات عديدة مستعدة لإنفاق أموال طائلة للقضاء على ذلك الشعب.

من جهة أخرى قالت مصادر يمنية إن زيارة قائد القيادة المركزية الأميركية لليمن السبت سوف تتناول التطورات الأخيرة في الصومال.
التفاصيل معر مراسل "العالم الآن" في صنعاء عرفات مدابش:
XS
SM
MD
LG