Accessibility links

حماس تحتفل بالذكرى الـ24 لتأسيسها


تجمعت جماهير غفيرة ظهر الأربعاء في مدينة غزة لإحياء الذكرى الـ24 لانطلاقة حركة حماس التي أكدت أنها ماضية في "المقاومة" حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان صحافي إن "مئات الآلاف تحتشد في ساحة الكتيبة" غرب مدينة غزة حيث تقيم الحركة منصة ضخمة على شكل سفينة يتصدرها مجسما للمسجد الأقصى، لإحياء انطلاقتها التي حملت شعار "وفاء الأحرار، يا قدس أنا قادمون".

وبمناسبة هذه الذكرى بدأ الآلاف من أنصار حماس يحتشدون منذ ساعات الصباح الباكر الأربعاء في ساحة الكتيبة التي غطتها رايات حماس الخضراء.

وأكدت الحركة أنها ماضية في "المقاومة" حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس: "إنا ماضون في التأكيد على تفعيل مشروع المقاومة حتى تحرير كل أرضنا" مضيفا "هذا المشروع سنعيد له الاعتبار ليس في غزة بل في كل بقعة فلسطينية حتى تحرير آخر شبر من أرضنا الفلسطينية".

وإضافة إلى مسألة مواصلة المقاومة، أكد أبو زهري على عدة قضايا أخرى مثل جهود المصالحة مع حركة فتح والسعي لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وقال: "في هذه الذكرى إننا ماضون في طريقنا لتحرير بقية الأسرى في سجون الاحتلال، ماضون لتجسيد تنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الفلسطينية".

وأضاف أبو زهري "أن هذا العام يجسد انتصار حماس ورسالتنا لكل الأطراف أن كل رهاناتكم على فشل حماس، الرد عليهم من خلال هذه الحشود التي وصلت إلى الساحة منذ ساعات الصباح".

كتائب القسام تقول إنها قتلت 1365 جنديا إسرائيليا

هذا، وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس أنها قتلت 1365 "جنديا صهيونيا" منذ انطلاقها قبل نحو ربع قرن في مقابل "1848 شهيدا".

جاء ذلك في بيان صحافي للكتائب أصدرته الأربعاء لمناسبة إحياء الذكرى الـ24 لانطلاقة حماس، قدمت فيه حصيلة عملياتها القتالية.

وأوضح البيان أن كتائب القسام "استهدفت الكيان الصهيوني ب 11093 صاروخا وقذيفة، وتمكنت كتائب القسام من قتل 1365 جنديا صهيونيا وجرح 6411 منذ الانطلاقة".

وتابعت أن"حصيلة العمليات الجهادية التي قامت بها منذ الانطلاقة المباركة 1117 منها 87 عملية استشهادية ".

في المقابل فإن الكتائب "قدمت 1848 شهيدا من الأبطال منذ الانطلاقة".

من جانب آخر أشار البيان إلى أن المجموعة المسلحة "نفذت 24 عملية اسر لجنود صهاينة منذ الانطلاقة المباركة لحركة حماس وذلك سعيا منها لتحرير الأسرى وقد نجحت جهودها بتحرير 1050 أسيرا وأسيرة من السجون الصهيونية الغالبية منهم من أصحاب المؤبدات في صفقة وفاء الأحرار المشرفة".

XS
SM
MD
LG