Accessibility links

صحيفة "تشرين" السورية: أميركا أخفقت في عزلنا


أدعت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية في عددها الصادر السبت أن الولايات المتحدة أخفقت في عزل سوريا وخسرت الحرب في أفغانستان والعراق. وقالت الصحيفة إن الرهانات الأميركية لتطويع المنطقة سقطت بفضل صمود شعوبها لإحباط المخططات والمشاريع الوافدة ، مضيفة أن إدارة بوش تعرف اليوم أنها أخفقت في رهاناتها على عزل سوريا وربما ستكتشف قريبا أنها اعجز من إخضاع سوريا لإرادتها على حد تعبيرها.
وأضافت صحيفة ُ تشرين أن الإدارة الأميركية ارتكبت أخطاء كثيرة في أكثر من مكان في هذا العالم من الصومال إلى أفغانستان فالعراق، لكنها خسرت الحرب في العراق وأفغانستان. وأشارت إلى أن الإدارة َ الأميركية عجزت عن تحقيق أهدافها المعلنة فلا هي قضت على الإرهاب أو قتلت واعتقلت أسامة بن لادن زعيمَ تنظيم القاعدة ولا حققت الأمن والاستقرار لهذا البلد الفقير، ولا استطاعت نشر َالديموقراطية فيه
. وأضافت "تشرين" أنه رغم فشل وإخفاق السياسة الأميركية التي يرسمُها المحافظون الجدد والاستهتار بالشعوب لا تزال تراهن على النظريات نفسِها في العراق وفلسطين وصولا إلى لبنان وسعيـِها إلى إغراق المنطقة العربية بالفوضى إكراما لإسرائيل ومشروعِها التوسعي وخدمة لمشروع الشرق الأوسط الكبير على حد قولها.
XS
SM
MD
LG