Accessibility links

logo-print

لاعبو توغو يهددون بمقاطعة مباراة فريقهم أمام سويسرا


هدد لاعبو توغو بمقاطعة مباراة منتخب بلادهم مع سويسرا المقررة الاثنين في حال لم يتم دفع مستحقاتهم المالية قبل بداية المباراة.

وأعلن قائد المنتخب جان بوب أبالو في حديث مع وسائل الإعلام " لن نخوض المباراة في حال لم نستلم شيئا ". وأكد أبالو أن مسؤولي الاتحاد التوغولي وعدوا بدفع جميع مستحقات اللاعبين عن مشاركتهم في المونديال قبل مباراتهم مع سويسرا الاثنين.

وبقي لاعبو المنتخب في فندقهم صباح الأحد رافضين التوجه إلى المطار بهدف السفر إلى دورتموند حيث تقام مباراة الاثنين على ملعب فستفالن مطالبين بحسم خلافهم مع الاتحاد المحلي حول مستحقاتهم.

وتدخل الاتحاد الدولي (فيفا) من اجل حل لهذه المشكلة طالبا من التوغوليين التعقل مهددا إياهم بعقوبات ثقيلة في حال قرروا عدم خوض اللقاء.

وأعلن اندرياس هيرين المتحدث باسم "الفيفا": "لقد طلبنا منهم التعقل وأوضحنا لهم أن رفضهم خوض المباراة سيكون الحل الأسوأ لأن أمامهم مسؤولية تجاه الشعب التوغولي"، مضيفا أنهم سيعرضون أنفسهم لعقوبات قاسية إذا قرروا عدم اللعب.

هذا وتنص قوانين الفيفا على انه في حال قرر أي من المنتخبات التخلف عن الحضور إلى المباراة فسيتم إقصاؤه من كأس العالم مباشرة.

ويملك الاتحاد الدولي صلاحيات حرمان المنتخب المخالف للقوانين من المشاركة من جميع المسابقات الدولية ومعاقبة اللاعبين كل على حدى.

ولا تزال توغو ضمن دائرة المنافسة على البطاقتين المؤهلتين عن مجموعتها إلى الدور الثاني رغم خسارتها في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية 1-2 وهي ستواجه فرنسا في الجولة الثالثة الأخيرة الجمعة المقبل في كولن.

وتشكل مسألة المستحقات المالية أزمة حقيقية بين لاعبي منتخب توغو والاتحاد المحلي ودفع تزمت الأخير بالمدرب الألماني اوتو بفيستر إلى التخلي عن منصبه تضامنا مع لاعبيه قبل أن يعود عن قراره عشية المباراة أمام كوريا الجنوبية.

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG