Accessibility links

logo-print

القاعدة في بلاد الرافدين تعلن مسؤوليتها عن خطف الجندييْن الأميركييْن في العراق


قال الجيش الأميركي إن سبعة من جنوده أصيبوا بجراح فيما قُتل ثلاثة مسلحين وتم اعتقال 34 آخرين خلال عملية مكثفة جنوبي بغداد قامت بها القوات الأميركية للبحث عن الجندييْن الأميركيين المفقودين.
وقال الميجور جنرال وليام كولدويل المتحدث باسم الجيش الأميركي إنه تم استخدام الطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع غير المأهولة وقوات أرضية وعددا من الغواصة في المنطقة التي فُقد فيها الجنديان الجمعة الماضي جنوبي بغداد.
وكان شهود عيان قد أفادوا بأن الجنديين تعرضا للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين. ولم يعلق الجنرال كولدويل عن أنباء تعرضهما للاختطاف واكتفى بالقول إنهما فُقدا خلال أداء مهمة وإن البحث جار عنهما.
وأعلنت جماعة مسلحة لها علاقة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن اختطاف جنديين أميركيين في منطقة اليوسفية الجمعة الماضية، وذلك في الوقت الذي كثفت القوات الأميركية عمليات البحث عنهما بعدما أعلنت أنهما في عداد المفقودين.
وأفاد موقع على شبكة الإنترنت أن أعضاء في الجناح العسكري لمجلس شورى المجاهدين، وهو تحالف عدد من الجماعات المسلحة في العراق، قاموا باختطاف الجنديين الأميركيين وأنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. هذا ولم يتسن التأكد من صدق البيان.
XS
SM
MD
LG