Accessibility links

logo-print

عباس وأولمرت يلتقيان في مدينة البتراء الأردنية بضيافة العاهل الأردني


يستعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء إسرائيل إيهود أولمرت الثلاثاء لعقد أول اجتماع بينهما بمناسبة هامة يستضيفها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وسيكون اللقاء غير الرسمي، الذي سيتم بينهما في مدينة البتراء الأردنية الأثرية على هامش مؤتمر يحضره الفائزون بجوائز نوبل، الأول من نوعه الذي يتم بين الزعيمين وأول اتصال على هذا المستوى بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
كما أن هذا الاجتماع يأتي بعد مضي سبعة أسابيع على تولي أولمرت منصب رئيس الوزراء في إسرائيل وفي الوقت الذي تعقد فيه الفصائل الفلسطينية الجولة الأخيرة من محادثاتها التي تسعى من خلالها إلى التوصل إلى اتفاق حول صفقة تعترف ضمنيا بإسرائيل من أجل تسوية الأزمة المتفاقمة التي يعاني منها الوضع الفلسطيني.
وعلى الرغم من أن مسؤولين أردنيين وإسرائيليين قالوا إن الاجتماع ربما يتم الخميس، قال مصدر في مكتب الرئيس عباس إن الاجتماع سيعقد الأربعاء.
وقال مسؤول في البلاط الملكي الأردني إن الملك عبد الله سيستضيف الخميس عباس وأولمرت على مأدبة إفطار بحضور نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي والحائز على جائزة نوبل للسلام إيلي ويسيل، وستكون هذه مناسبة لبحث عدد من القضايا التي تهم المنطقة وخاصة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في عمان إن من المقرر أن يصل أولمرت إلى مدينة البترا صباح الخميس في زيارة قصيرة لحضور اجتماع لإحدى اللجان بمشاركة عباس لبحث التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط.
XS
SM
MD
LG