Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

العثور على جثتي الجنديين الأميركيين المفقودين في العراق


أعلن المتحدث باسم الجيش الأميركي الميجور جنرال وليام كولدويل أن قوات التحالف عثرت على جثتين يعتقد أنهما تعودان للجنديين الأميركيين المفقودين في العراق منذ يوم الجمعة الماضي.
وقال كولدويل أن القوات عثرت على الجثث مساء الإثنين ملقاه بالقرب من محطة لتوليد الكهرباء.
من جهة أخرى، أكد كولدويل أن القوات المتعددة الجنسيات حققت إنجازات مهمة خلال الأشهر الماضية، في الوقت الذي شدد فيه على أن تثبيت الأمن في بغداد ليس بالأمر السهل.
وقال كولدويل: "أعتقد أنه يتعين علينا أن نكون واقعيين بشأن الأمن والاستقرار الذي سيتم تحقيقه في العراق، سوف يستغرق ذلك بعض الوقت ولن يحدث خلال ليلة واحدة، غير أن ما نرغب فيه هو أن تتوالى الأحداث الإيجابية بشكل مستمر في الوقت الذي نواصل جهودنا في بغداد".
وأضاف كولدويل أن عدد الهجمات في بغداد تقلص بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الماضية نتيجة العملية الجارية هناك والتي قال إنها تسير بشكل منظم.
وأشار بيان صادر عن الجيش أن القوات تأخرت في الوصول إلى الجثتين إلى أن تمكنت من تفكيك عدة قنابل كانت مزروعة حولها.
من جانبه، قال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي ستيفن هادلي إنه تم إرسال الجثتين إلى الولايات المتحدة من أجل التأكد من الحمض النووي.
وكان قائد العمليات في وزارة الدفاع العراقية اللواء عبد العزيز محمد قد أعلن عن العثور على جثتي الجنديين الأميركيين، مؤكدا في الوقت نفسه أن الخطة الأمنية التي تنفذ في بغداد أثرت بشكل كبير على حجم العمليات الإرهابية فيها.
من جهة أخرى، دعا الرئيس العراقي جلال الطالباني الأحزاب والقوى السياسية إلى مساندة خطة أمن بغداد ومؤازرة القائمين على تنفيذها.
مراسل "العالم الآن" في بغداد عباس الصالحي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG