Accessibility links

logo-print

ميامي يفوز ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة


دخل فريق ميامي هيت السجل الذهبي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وتوج بطلا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الثلاثاء على دالاس مافريكس بنتيجة 95-92 في المباراة السادسة ضمن سلسلة الدور النهائي للبطولة.

وكان ميامي خسر مباراتيه الأوليين على ارض دالاس قبل أن ينتفض ويحقق الفوز في المباريات الثلاث التي احتضنها ملعبه اميركان ايرلاينز ارينا ثم خطف الفوز أمس الثلاثاء على ارض خصمه بفضل نجمه دواين وايد الذي تألق مجددا بتسجيله 36 نقطة إضافة إلى 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وفرض وايد نجوميته المطلقة في هذا الدور وحمل فريقه على كتفيه بمساعدة شاكيل اونيل، بتسجيله في المباريات الثلاث السابقة 42 و36 و43 نقطة على التوالي لينهي الدور النهائي بمعدل 34,6 نقطة في المباراة الواحدة.

وحصل وايد الذي يلعب موسمه الثالث في الدوري فقط ، على جائزة أفضل لاعب في النهائيات. وكان دالاس قد دخل أجواء المباراة بقوة على أرضه وبين جماهيره التي وصل عددها إلى 22 ألف متفرج، فتمكن من حسم الربع الأول لمصلحته 30-23، إلا أن ميامي رد في الربع الثاني وتفوق خلاله 26-18، ليدخل إلى الشوط الثاني متقدما 49-48.

وواصل ميامي تقدمه في الربع الثالث وأنهاه لمصلحته 22-20 وحافظ على أفضليته في الربع الأخير إذ تقدم بفارق 4 نقاط ( 89-85 ) في آخر دقيقتين و36 ثانية من اللقاء بفضل سلتين من جيمس بوزيه، قبل أن يقلص دالاس الفارق إلى نقطة واحدة بثلاثية من المخضرم جيري ستاكهاوس الذي شارك في هذا اللقاء بعد إيقافه في المباراة السابقة.

ثم تبادل الفريقان التسجيل، فسجل أولا يودانيس هاسلم لميامي ورد عليه جوش هاورد لتصبح النتيجة 91-90 لمصلحة ميامي. وجاء دور وايد ليحسم المواجهة بنجاحه في التسديد من خط الرميات الحرة مانحا فريقه التقدم بفارق 3 نقاط 93-90 في آخر 26 ثانية، ثم استبسل للحصول على الكرة بعد أن اخفق لاعب ارتكاز دالاس ايريك دامبير في تمريرها إلى احد زملائه، مما دفع لاعبي دالاس إلى ارتكاب خطأ على وايد الذي نجح مرة جديدة في التسديد من خط الرميات الحرة موسعا الفارق إلى 5 نقاط 95-90، قبل أن يقلص هاورد النتيجة عن الخط نفسه وتنتهي المباراة بفوز ميامي بنتيجة 92-95.

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG