Accessibility links

logo-print

موسى يؤكد اعتذار غانا رسميا عن رفع علم إسرائيل في المونديال


قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الأربعاء انه تلقى من الحكومة الغانية اعتذارا رسميا عن قيام أحد لاعبي منتخبها المشارك في المونديال برفع علم إسرائيل خلال مباراة غانا أمام التشيك.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن موسى قوله في بيان إن الحكومة الغانية أعربت عن أسفها الشديد لهذه الواقعة التي وصفتها بأنها لا تلقى أي دعم رسمي.

وقبل رفع العلم الإسرائيلي عقب هدف أحرزه الفريق الغاني في مرمى الفريق التشيكي كان معظم العرب الذين يتابعون المباراة يشجعون غانا.

وكان الاتحاد الغاني لكرة القدم قد اعتذر الاثنين عن تلويح المدافع جون بينتسيل بعلم إسرائيل بعد الفوز على المنتخب التشيكي.

لكن المتحدث باسم الاتحاد راندي ابي قال إن اللاعب يحظى بشعبية كبيرة في إسرائيل لأنه يلعب في نادي هابوعيل تل أبيب وأراد أن يحيي المشجعين الإسرائيليين الذين سافروا إلى ألمانيا لمؤازرته خلال مباريات كأس العالم.

وأضاف أن اللاعب لم يرتكب هذا الفعل نكاية في الشعب العربي أو تأييدا لإسرائيل وأنه لا يدرك تداعيات هذا الفعل كونه لا يفهم في السياسة الدولية، حسب تعبيره.

وكان بينتسيل قد احتفل بهدفي منتخب بلاده في مرمى التشيك السبت الماضي بإخراج علم صغير لإسرائيل من جوربه والتلويح به.

وأكد راندي أن الاتحاد الغاني لكرة القدم لا ينحاز إلى جانب دون آخر في الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

من جهته، قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق إن الفيفا لا يجد مشكلة في قيام اللاعب بالتلويح بعلم إسرائيل.

هذا ونقل عن وزير الرياضة في إسرائيل إشادته باللاعب الغاني، وأضاف الوزير أن منتخب غانا كسب الكثير من المشجعين الإسرائيليين.

وذكرت صحيفة جيروسلم بوست الإسرائيلية نقلا عن مصادر في نادي هابوعيل تل أبيب قولها إن بينتسيل وعد قبل بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم بأنه سيرفع علم إسرائيل في حال سجل فريقه هدفا في المونديال.

XS
SM
MD
LG