Accessibility links

فشل منتخب إيران في المونديال يتسبب في استقالة المدرب وإقالة رئيس اتحاد الكرة


ذكرت الصحافة الإيرانية الصادرة الخميس أن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم محمد دادكان أقيل من منصبه بعد فشل المنتخب في تخطي الدور الأول من مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا حتى 9 تموز/يوليو القادم.

ونقلت صحيفة كارغوزاران عن المنظمة الإيرانية للتربية البدنية قولها إن محمد دادكان أقيل من منصبه بعد استعراض أداء اتحاد كرة القدم في استحقاق كأس العالم .

وأضافت الصحيفة عن المصدر نفسه أن منظمة التربية البدنية تقدم اعتذارها للشعب الإيراني باسم اتحاد كرة القدم الذي كان حظي بثقتها.

جاء ذلك بعدما أعلن خمسة نواب إيرانيين الثلاثاء أنهم بعثوا برسالة إلى الرئيس محمود احمدي نجاد طالبوا فيها بإقالة المدرب والمسؤولين في الاتحاد، مشيرين إلى أنهم اثبتوا عدم القدرة ، وتجاهلوا وجهات نظر المحللين والرأي العام، واضروا بالفخر والشعور القوميين، على حد تعبيرهم.

يذكر أن إيران خرجت من الدور الأول بنقطة واحدة واحتلت المركز الأخير في المجموعة الرابعة بعدما خسرت أمام المكسيك 1-3 في الجولة الأولى، وأمام البرتغال صفر-2 في الثانية، وتعادلت مع انغولا 1-1 في الجولة الأخيرة.

وكان مدرب إيران الكرواتي أعلن استقالته من منصبه عقب المباراة الأخيرة الأربعاء بعد أن حملته الصحافة الإيرانية المسؤولية الكاملة عن خروج المنتخب من الدور الأول.

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG