Accessibility links

logo-print

إيطاليا تتصدر مجموعتها وغانا تلحق بها إلى الدور الثاني من المونديال


صعد منتخبا إيطاليا وغانا إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في ألمانيا بعد فوزهما على تشيكيا والولايات المتحدة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة .

وتصدرت إيطاليا المجموعة إثر فوزها على تشيكيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت الخميس في مدينة هامبورغ الألمانية. فقد أحرز المدافع الإيطالي ماتيرازي هدف بلاده الأول من ضربة رأس في الدقيقة 26 من الشوط الأول.

وأكد فليبو إنزاغي جدارة إيطاليا في التأهل بتسجيله الهدف الثاني لبلاده قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

وفي المجموعة نفسها، احتلت غانا المركز الثاني بعد فوزها على الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف.

وتقدمت غانا بهدف أحرزه لاعب الوسط هامينو دراماني في الدقيقة 22 من الشوط الأول، لكن كلينت ديمبسي تمكن من إدراك التعادل للولايات المتحدة في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

واستطاعت غانا أن تؤكد تفوقها من جديد وأحرزت الهدف الثاني من ضربة جزاء نفذها لاعب خط الوسط للمنتخب الغاني ستيفن ابياه بنجاح في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي للشوط الأول.

ويعد منتخب غانا خامس فريق أفريقي ينجح في تخطي دور المجموعات في كأس العالم، والفريق الوحيد من بين خمسة منتخبات في البطولة الحالية الذي تأهل لدور الـ16 حتى الآن.

وبذلك ودع منتخبا تشيكيا والولايات المتحدة المونديال، حيث احتلت تشيكيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما حلت الولايات المتحدة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

XS
SM
MD
LG