Accessibility links

logo-print

سجال بين نائبين لبنانيين في مجلس النواب يتحول إلى كيل من الشتائم


أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أسفه على ما قال إنه انحدار للخطاب السياسي في أعقاب سجال بين نائبين تحوّل من مناقشة شبكة اتصالات حزب الله إلى كيل شتائم.

وقد وافانا يزبك وهبه مراسل "راديو سوا" في بيروت بنص تقرير قال فيه انه خلال أسئلة وأجوبة في البرلمان اللبناني استغرب النائب المعارض سامي الجميل سعي حزب الله لمد شبكته الهاتفية الخاصة في معظم المناطق اللبنانية معتبرا أن هذا يعتبر انتهاكا للقانون واستباحة لأملاك الدولة والمواطنين تحت شعار أمن المقاومة. وقال الجميل نحن لا نطلب حماية المقاومة بل الحماية منها.

وهنا رد نائب حزب الله نواف الموسوي على كلام الجميل معتبرا أن المقاومة تتمتع بشرعية دستورية عبرت عنها البيانات الوزارية - كما قال، ولا يحق لمن وقف مع الإسرائيليين أن يستهدفها.

فأسف الجميل لاتهامه بالعمالة ورد على الموسوي قائلا إن تاريخنا مشرف وعليك احترام نفسك.

فما كان من نائب حزب الله إلا أن قال للجميل إن حذائي محترم أكثر منك.

وتحدث النائب سامي الجميل للصحفيين خارج الجلسة وقال "إن كل إنسان هو الذي يقرر إذا كان سيهبط بمستواه ويهبط بقيمته تجاه الناس الآخرين وتجاه النواب الآخرين."

هذا وأسف رئيس مجلس النواب نبيه بري لما اعتبره انحدارا في أسلوب التخاطب السياسي طالبا شطب العبارات غير اللائقة من محضر الجلسة. وتوجه إلى الموسوي قائلا " أنا من مؤسسي المقاومة وليس بهذه الطريقة يتم الدفاع عنها."
XS
SM
MD
LG