Accessibility links

العثور على جثث عدد من العاملين في شركة تابعة لوزارة الصناعة العراقية خطفوا أمس


قال الجيش العراقي إنه عثر على عدد من الجثث في بيجي حيث تعرض عشرات من العاملين في إحدى الشركات التابعة لوزارة الصناعة العراقية للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين.
غير أن المعلومات تضاربت حول عدد العاملين الذي تعرضوا للاختطاف، ففي الوقت الذي أعلنت الشرطة العراقية أن عددهم تجاوز 80، قالت وزارة الصناعة العراقية إن عدد المختطفين لم يتجاوز 30 وأنه تم الإفراج عن 25 منهم.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده خلال انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة الديوانية اليوم، ولم يفصح عن المزيد من التفاصيل.
كما أعلن مقتل أربعة جنود من مشاة البحرية أمس خلال عمليات في محافظة الأنبار.
وأضاف أن ثلاثة منهم قتلوا خلال انفجار عبوة ناسفة فيما لقي الرابع حتفه خلال عملية قتالية، بذلك يتجاوز عدد القتلى في صفوف القوات الأميركية 2500 منذ بدء الحرب في العراق في شهر مارسم/آذار من العام 2003.
من ناحية أخرى، تعهد الجيش الأسترالي بالتحقيق في حادث إطلاق النار الذي وقع أمس عندما اقتحمت قوات أسترالية مبنى وزارة التجارة العراقية في بغداد وأسفر عن مقتل أحد الحراس الشخصيين لوزير التجارة وشخص آخر.
وقال متحدث باسم الوزارة إن الوزير عبد الفلاح السوداني دعا إلى وقف التبادل التجاري مع أستراليا إلى حين تقديم قواتها تفسيرا عن سبب اقتحامها مبنى الوزارة وتعويضات لعائلات القتلى والجرحى في الحادث.
وبموضوع الرهائن الروس المخطوفين في العراق، أعلن سيرغي ميرنوف رئيس المجلس الفيدرالي الروسي أن موسكو تجري مفاوضات حثيثة للإفراج عن الرهائن الأربعة المختطفين في العراق.
وكانت جماعة عراقية لها علاقة بتنظيم القاعدة أعلنت في وقت سابق أنها ستقتل الرهائن بعدما انتهت المهلة التي منحتها لروسيا لإنهاء وجودها في الشيشان مقابل الإفراج عنهم.
وكان الرهائن الأربعة وهم من العاملين في السفارة الروسية في بغداد اختطفوا في هجوم على سيارتهم في الثالث من الشهر الجاري، وقتل روسي خامس في هذا الهجوم.
XS
SM
MD
LG