Accessibility links

البرازيل وأستراليا تتأهلان إلى الدور الثاني على حساب كرواتيا واليابان


فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت في مدينة دورتموند الألمانية ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

و افتتح المنتخب الياباني التسجيل بهدف أحرزه المهاجم تامادا في الدقيقة 34، ورد عليه النجم البرازيلي رونالدو بضربة رأس أحرز من خلالها هدف التعادل لبلاده قبل إعلان الحكم الفرنسي اريك بولا نهاية الشوط الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز اللاعب جونينيو هدف التقدم للبرازيل في الدقيقة 53 من المباراة قبل أن يحرز زميله جيلبيرتو الهدف الثالث لنجوم السامبا في الدقيقة 59 .

واختتم رونالدو أهداف البرازيل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 81 من المباراة لتحقق البرازيل بذلك فوزها الثالث على التوالي وتتصدر مجموعتها برصيد 9 نقاط.

وفي إطار المجموعة نفسها، انتزعت أستراليا بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني من المونديال بتعادلها مع كرواتيا بهدفين لكل منهما.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل بهدف لكلا الفريقين. حيث افتتحت كرواتيا التسجيل بهدف اللاعب داريو سرنا في الدقيقة الثالثة، وتمكنت استراليا من تسجيل هدف التعادل عن طريق كريغ مور في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.

وتكرر السيناريو مرة أخرى في الشوط الثاني حيث تقدم المنتخب الكرواتي بهدف نيكو كوفاتش في الدقيقة 56، فيما سجل الأسترالي هاري كيويل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 79 من المباراة.

XS
SM
MD
LG