Accessibility links

اسبانيا تفوزعلى السعودية بهدف مقابل لا شئ واكرانيا بآخر على تونس


حققت اسبانيا فوزها الثالث على التوالي في نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل وجاء على حساب السعودية 1-صفر اليوم الجمعة في كايزرسلوترن في ختام الدور الاول من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل خوانيتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.
وحصدت اسبانيا التي كانت ضامنة تأهلها الى الدور الثاني العلامة كاملة كما سبق ان فعلت المانيا والارجنتين والبرازيل والبرتغال، وستلتقي مع ثاني المجموعة السابعة التي تضم فرنسا وتوغو وسويسرا وكوريا الجنوبية.
وكانت اسبانيا فازت على اوكرانيا 4-صفر وتونس 3-1.
اما السعودية، فاكتفت بنقطة واحدة في مشاركتها الرابعة على التوالي في المونديال وكانت امام تونس في مباراتها الاولى (2-2)، قبل ان تلقى خسارة قاسية في الجولة الثانية امام اوكرانيا صفر-4.
اجرى البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب السعودية بعض التغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراتين الاوليين، فاشرك خمسة مدافعين بعد ان دفع بعبد العزيز الخثران اساسيا الى جانب احمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري وحسين عبد الغني، واعتمد على ثلاثة لاعبين في خط الوسط فقط هم محمد نور وسعود كريري وخالد عزيز.
وفي خط الهجوم، دفع باكيتا بقائد المنتخب سامي الجابر منذ البداية للمرة الاولى الى جانب سعد الحارثي في خط المقدمة على حساب ياسر القحطاني الذي كان المهاجم الاساسي في المباراتين الاوليين وسجل الهدف الاول في مرمى تونس في المباراة الاولى (2-2).
وتعرض خالد عزيز الى اصابة فاشرك باكيتا نواف التمياط بدلا منه في الدقيقة الثالثة عشرة.
و فيما يلي التشكيلتان الرسميتان للفريقين:
السعودية:
مبروك زايد- احمد الدوخي ورضاتكر وحمد المنتشري وعبد العزيز الخثران وحسين عبد الغني- محمد نور وسعود كريري وخالد عزيز وساميالجابر وسعد الحارثي.
اسبانيا:
كانيزاريس- سلغادو ومارشينا ولوبيز وخوانيتو- البيلدا ورييس وخواكين وفابريغاس وانييستا- راوول .
أما المباراة الثانية والتي أقيمت في برلين بين منتخبي تونس واوكرانيا فقد انتهت بفوز اوكرانيا بهدف وحيد احرزه شفسنكو من ركلة جزاء في الدقيقة 69 من عمر المباراة .
وهو الفوز الثاني على التوالي لاوكرانيا بعد الاول على السعودية 4-صفر في الجولة الثانية مقابل خسارة بالنتيجة ذاتها امام اسبانيا في الجولة الاولى فانهت الدور الاول في المركز الثاني وستلتقي متصدر المجموعة السابعة في الدور الثاني.
وهكذا بلغت اوكرانيا للمرة الاولى في تاريخها الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل بفوزها على تونس 1-صفر اليوم الجمعة في برلين ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وقد طرد حكم المباراة لاعب تونس زياد الجزيري مباشرة قبل نهاية الشوط الاول للمباراة.
في ما يلي التشكيلتان الرسميتان للمنتخبين:
- اوكرانيا:
شوفوكوفسكي- نيسماتشيني وروسول وسفيدرفسكي- وتيموشوك وشيلاييف وغوسيف وريبروف وكالينيتشينكو- فورونين وشفتشنكو.
- تونس:
علي بومنيجل- انيس العياري وراضي الجعايدي وكريم حقي وحاتم الطرابلسي- جوهر المناري وعادل الشاذلي وحامد النموشي والمهدي النفطي ورياض البوعزيزي- زياد الجزيري.
XS
SM
MD
LG