Accessibility links

logo-print

بوش يجري مشاورات مع الخبراء في الشؤون الروسية قبل اجتماع القمة المقبل مع بوتين


قال توني سنو المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس بوش عقد اجتماعا في البيت الأبيض مع مجموعة من الخبراء في العلاقات الأميركية الروسية وذلك قبل اجتماع القمة الذي سيعقده الشهر المقبل في موسكو من الرئيس فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن سنو قوله إن روسيا شريك هام جدا فيما يتعلق بالعراق وكوريا الشمالية وفي التعامل مع إيران، وهم يقومون بدور بناء ومساعد جدا في هذه المجالات.
ويأتي هذا الاجتماع قبل اجتماع قمة دول مجموعة الثماني في أواسط شهر يوليو/تموز المقبل في مدينة سانت بيترسبرغ الروسية وهي المدينة التي سيعقد بوش اجتماع القمة مع بوتين.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن بوش يتمتع بعلاقات عمل جيدة مع بوتين وأنهما زعيمان يتمتعان بالقوة ويتحدث كل منهما للآخر بكل صراحة.
وأضاف سنو أنه مما لا شك فيه أنهما سيختلفان حول بعض القضايا، مشيرا إلى أن الحديث بينهما ربما يتناول الوضع داخل روسيا مما يعني الانتقاد الأميركي لسجل موسكو في المجالين السياسي وحقوق الإنسان.
وكان بوش عقد اجتماعا مماثلا الأسبوع الماضي مع خبراء حول العراق.
وسأل بوش الخبراء في الشؤون الروسية عما يجري داخل روسيا وما الذي يجري على المستوى الثقافي فيها والكيفية التي تتعامل فيها روسيا مع جيرانها الأوروبيين وغير ذلك من القضايا الأخرى.
XS
SM
MD
LG