Accessibility links

دورة زهرتوغنبوشن لكرة المضرب: انسيتش وسافينا الى النهائي


بلغ الكرواتي ماريو انسيتش المصنف ثالثا المباراة النهائية من دورة زهرتوغنبوشن الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 380 الف دولار للرجال و173 الف دولار للسيدات، بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس السادس 7-6 (7-4) و6-3 اليوم الجمعة.
ويلتقي انسيتش في النهائي مع التشيكي يان هنريش السابع الذي انهى مغامرة الفرنسي فلوران سيرا بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-3.
ولدى السيدات، تأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية الى النهائي بفوزها على اليونانية ايليني دانييليدو 6-3 و3-6 و6-4.
وواجهت سافينا صعوبة في مواجهة دانييليدو بطلة الدورة عام 2002، فبعد ان تبادلتا الفوز الروسية بالمجموعة الاولى واليونانية بالثانية، كانت الثالثة متوازنة بين اللاعبتين وساد التعادل حتى 4-4 حيث تمكنت سافينا من كسر ارسال منافستها والتقدم 5-4 ثم الفوز بارسالها 6-4.
وقالت الروسية التي تأهلت الى اول نهائي على الملاعب العشبية، "كانت المباراة صعبة جدا. ارغمتني دانييليدو على بذل جهد كبير".
وتلتقي سافينا مع الشابة الهولندية ميكايلا كرايتشيك (17 عاما) التي تأهلت باعجوبة الى النهائي بفوزها على الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة اولى والمرشحة الاوفر حظا لاحراز اللقب 1-6 و7-6 (7-5) و6-4.
وخسرت كرايتشيك ارسالها الاول في المجموعة الاولى وتخلفت صفر-3 ثم خسرتها 1-6.
وفي الثانية، تقدمت الروسية 5-صفر وكانت على وشك انهاء المجموعة الثانية والمباراة قبل ان تخاطر الهولندية التي اعتبرت انها لن تفقد شيئا في كل الحالات ومنها الخسارة فادركت التعادل 5-5 وارغمت الروسية على خوض شوط فاصل انهته في مصلحتها مدركة التعادل.
وفي المجموعة الثالثة، ارتفعت معنويات كرايتشيك امام جمهورها واستغلت الاخطاء الكثيرة التي ارتكبتها الروسية خصوصا في الارسال فحققت الفوز وانتقلت الى النهائي.

XS
SM
MD
LG