Accessibility links

الفيفا قد يكون مرغما على التعويض بسبب اصابة اوين


اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر اليوم الجمعة ان الفيفا قد يكون مجبرا على التعويض الى الاتحاد الانكليزي بسبب اصابة مهاجم فريق نيوكاسل والمنتخب مايكل اوين خلال نهائيات مونديال 2006 التي تستضيفها المانيا حتى 9 تموز/يوليو.
واكد بلاتر خلال مؤتمر صحافي في برلين "ان الاتحاد الدولي يلحظ بندا خاصا تعويضيا لمثل هذه الحالات بقيمة 15 مليون فرنك سويسري (6ر9 ملايين يورو)"، مضيفا "لم يصلنا حتى الان رسالة من الاتحاد الانكليزي يطالب فيها بالتعويض".
وكان اوين اصيب في اربطة الركبة اليمنى في الدقائق الاولى من مباراة بلاده ضد السويد (2-2) في الجولة الثالثة الاخيرة التي اكدت من خلالها انكلترا تصدرها للمجموعة الثانية، وسيغيب عن الملاعب 5 اشهر.
واعتبر بلاتر ان الفيفا خصص مبالغ مالية تعويضية لمثل هذه الحالات من اجل تجنب مواجهة مشاكل مماثلة لتلك التي حصلت بينه وبين فريقي شارلروا البلجيكي وليون بطل الدوري الفرنسي اللذين يطالبان بتعويضات بسبب اصابة بعض لاعبيهما خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، مضيفا "الفيفا يجب ان يجد حلا نهائيا لهذه المشكلة وهذا ما سيحصل بعد المونديال".
وكان رئيس نيوكاسل فريدي شيبيرد هدد اليوم برفع دعوة قضائية على الاتحاد الانكليزي في حال لم يحصل فريقه على تعويضات مالية بسبب اصابة اوين.
واكد شيبيرد ان الاتحاد الانكليزي قام بتأمين واين روني الذي اصيب قبل انطلاق النهائيات، في شكل مغاير عن بقية افراد المنتخب، مبديا امتعاضه من هذه التفرقة.
وفي تصريح الى صحيفة "دايلي اكسبرس" قال شيبيرد "حسب ما سمعته من مصادر موثوقة، قام الاتحاد الانكليزي بتأمين روني بقيمة عقده مع ناديه مانشستر يونايتد اي 30 مليون جنيه (5ر43 مليون يورو)، اضافة الى دفع مستحقاته المالية عن مسيرته الكروية في حال اصابته في المونديال"، مضيفا "لقد اطلعنا المحامين على هذه الواقعة، واذا ارادوا (الاتحاد الانكليزي) ان نلجأ الى القضاء فلا مانع لدينا".
واعتبر شيبيرد نقلا عن المصادر الموثوقة ان "هذه الواقعة تؤكد ان شركات التأمين المعتمدة من قبل الاتحاد الانكليزي ستدفع في حال اصابة روني مبالغ اكبر بكثير من تلك التي ستدفعها في حال اصابة اي لاعب اخر في المنتخب كما هي حال اوين".
وتابع شيبيرد "يجب ان نعامل بالتساوي ومن دون تمييز، ما يحصل هو تمييز باقصى درجاته، لا نطالب الا بالمساواة، مايكل (اوين) مهم جدا بالنسبة الينا، وجميع الاندية تشعر بنفس الشيء (فيما يخص لاعبيها في المنتخب)".
XS
SM
MD
LG