Accessibility links

دورة نوتنغهام في كرة المضرب: غاسكيه وبيوركمان الى النهائي


تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه حامل اللقب والسويدي يوناش بيوركمان الى المباراة النهائية من دورة نوتنغهام الانكليزية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 375 الف دولار.
في نصف النهائي اليوم الجمعة، فاز غاسكيه على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 (9-7) و7-6 (7-5)، وبيوركمان على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-1.
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها غاسكيه (20 عاما) المباراة النهائية لاحدى الدورات منذ تتويجه قبل عام في نوتنغهام بالذات، وسيحاول غدا احراز اللقب الثاني في مسيرته على الملعب عينه.
واحتاج غاسكيه الى شوطين فاصلين لحسم النتيجة بعد ان بدأ يومه بشكل سيء بعد سحب قرعة بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين حيث سيواجه في الدور الاول السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية.
وقال غاسكيه "شاهدت سحب القرعة قبل بدء المباراة وقد أثرت علي بعض الشيء. في كل الاحوال، لم اتغلب على سودرلينغ قبل اليوم واعتقد باني قدمت مباراة جيدة. لقد اجدت في الارسال وكان موقفي جيدا ايضا".
وكان غاسكيه خسر امام فيدرر الاسبوع الماضي في الدور الثاني من دورة هاله الالمانية 6-7 (7-9) و7-6 (9-7) و4-7، علما بان الاخير توج بطلا للدورة للمرة الرابعة على التوالي.

XS
SM
MD
LG