Accessibility links

logo-print

باترسون تشيد بالمرحلة الثانية من الانتخابات المصرية


زارت سفيرة الولايات المتحدة في القاهرة آن باترسون أمس الأربعاء إحدى اللجان الانتخابية بحي الدقي في محافظة الجيزة، وأجرت حوارات قصيرة مع عدد من الناخبين الذين اصطفوا أمام مقر اللجنة الانتخابية. ووجهت باترسون في تصريحات صحافية التهنئة للشعب المصري وقيادته وللناخبين على هذه الانتخابات التي وصفتها بالناجحة للغاية.

وقالت باترسون إنها جاءت لترى المشاركة في الانتخابات، معربة عن سعادتها بالحديث مع عدد من الناخبين الذين كانوا مصطفين للإدلاء بأصواتهم أمام اللجنة والذين أكدوا لها أن هذه هي المرة الأولى التي يقومون فيها بالتصويت في الانتخابات.

وحول فوز التيار الإسلامي بالجولة الأولى للانتخابات والتوقعات بفوزه في النتائج النهائية، قالت باترسون إن الديموقراطية عملية تخضع لاختيار الشعب، مؤكدة أن الولايات المتحدة سوف تعمل مع أي طرف يختاره الشعب المصري.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند إن الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية في مصر تمضي قدما بشكل سلس للغاية وعلى نحو منظم.

وأشارت إلى أن السفيرة الأميركية لدى مصر أكدت دعم الولايات المتحدة لهذه البداية الناجحة السلمية لهذا الموسم الانتخابي الطويل في مصر.

XS
SM
MD
LG