Accessibility links

الجنرال كولدويل: فرق الجيش العراقي باتت قادرة على القيام بمهامها بشكل مستقل


أشاد الجنرال بيل كولدويل، المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق بالتقدم الذي يتم إحرازه في مجال تدريب القوات العراقية. وقال في تصريحات أدلى بها لـ"العالم الآن":
"أصبحت إحدى فرق الجيش العراقي العشر قادرة على القيام بمهامها بصورة مستقلة تماماً عن قوات التحالف وتنفذ عمليات داخل العراق دون دعم منا. نحن نقدِّم لها بعض الدعم اللوجستي ولكن لا نقدم لها أي دعم قتالي. وعليه فإننا نشهد تحوُّلاً مهماً الآن، وسنرى مزيداً من الفرق العراقية تحرز تقدماً مماثلاً خلال الأشهر الستة المقبلة".

وتعليقاً على ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز حول قيام الجنرال جون كيسي قائد قوات التحالف في العراق بوضع خطة للبدء في خفض القوات الأميركية اعتباراً من سبتمبر أيلول المقبل، قال الجنرال بيل كولدويل، المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق في تصريحات أدلى بها لـ"العالم الآن":
"هذا ما ظل الجنرال كيسي يردده دائماً، فمع ازدياد قدرة القوات العراقية وكفاءتها وقيامها بتنفيذ عمليات عسكرية مستقلة في بلادها، ستقل الحاجة لوجود قوات التحالف هناك".
وأضاف قائلاً:
"بنهاية عام 2006 سيقل عدد قوات التحالف في العراق لأن كفاءة وقدرات قوات الجيش والشرطة العراقية على الاضطلاع بمهامها تزداد يوماً بعد يوم".
XS
SM
MD
LG