Accessibility links

إصابة روبينيو تبعده عن المشاركة في مباراة البرازيل وغانا


قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الاثنين إن مهاجم المنتخب البرازيلي روبينيو سيغيب عن مباراة الدور الثاني في نهائيات كأس العالم أمام غانا الثلاثاء بسبب إصابة في الفخذ.

وانسحب روبينيو الذي ساهمت سرعته وقدرته الفائقة على المراوغة في فوز البرازيل الكبير على اليابان بنتيجة 4-1 الأسبوع الماضي من التدريب يوم السبت.

وشوهد اللاعب البالغ من العمر22 عاما وهو يمسك بفخذه الأيمن خلال تدريب على تسديد ركلات الجزاء.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في موقعه الرسمي على الانترنت إن روبينيو نقل إلى مستشفى في كولونيا وخضع لأشعة أظهرت انه يعاني من تورم في فخذه الأيمن لكن لا يوجد أي تمزق في الأربطة.

وأضاف الإتحاد وقال طبيب منتخب البرازيل خوسيه لويس رونكو "أجرينا له فحصا بالرنين المغناطيسي اليوم. لا يوجد تمزق في الأربطة ولكن هناك استسقاء لكن الشكل العام جيد."

وأضاف الطبيب أن هذا النوع من الإصابات عادة ما يحتاج إلى نحو خمسة أيام للشفاء. وقال رونكو ان روبينيو لن يسافر مع الفريق إلى دورتموند حيث ستقام المباراة امام غانا في الدور الثاني وانه سيبقى في الفندق الذي ينزل فيه الفريق وسيواصل العلاج الطبيعي آملا في إعداده للمشاركة في مباراة دور الثمانية إذا حققت البرازيل الفوز في الدور الثاني على غانا يوم الثلاثاء.

ونقل عن روبينيو قوله إنه متفائل بإمكانية لعب مباراة دور الثمانية يوم السبت إذا تأهلت لها البرازيل. وقال روبينيو "أنا حزين بعض الشيء وغاضب بعض الشيء بسبب الإصابة لكن من حسن الحظ أن الإصابة لم تكن أسوأ." وأضاف اللاعب انه لم يسبق له أن عانى من أي إصابة في العضلات.

وجلس روبينيو على مقعد البدلاء في أول مباراتين للبرازيل في كأس العالم ونزل فيهما في الشوط الثاني لكن المدرب أعطاه الفرصة للاشتراك منذ بداية المباراة الأخيرة في المجموعة أمام اليابان وساهم في إعطاء شكل جديد للفريق.

وغياب روبينيو يعني أن أدريانو سيعود على الأرجح للتشكيل ليلعب في الهجوم جنبا لجنب مع رونالدو.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG