Accessibility links

logo-print

مولر يصف رونالدو بأنه أفضل مهاجم في العالم حاليا


وصف لاعب المنتخب الألماني السابق غيرد مولر المهاجم البرازيلي رونالدو الذي تخطاه في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم اليوم الثلاثاء بأنه أفضل مهاجم في العالم حاليا.

وكان رونالدو رفع رصيده إلى 15 هدفا في نهائيات كأس العالم عندما افتتح التسجيل لمنتخب بلاده الثلاثاء في المباراة التي انتهت بفوزه 3-صفر لينفرد بالرقم القياسي بفارق هدف عن مولر.

وقال مولر في تصريح على موقع الفيفا على الانترنت: "حتى قبل انطلاق المونديال الحالي، كان من المتوقع أن يسجل رونالدو هدفين على الأقل ليعادل رقمي السابق أو حتى ثلاثة لينفرد بالرقم القياسي، وبالتالي لم يكن الأمر مفاجئا بالنسبة لي".

وأضاف "لا شك بان ما حققه رونالدو يعتبر انجازا كبيرا، فاللعب بهذا المستوى في ثلاث نهائيات لكأس العالم لهذه الفترة الطويلة والبقاء في قمة مستواك ليس أمرا عاديا هذه الأيام".

وتابع "البرازيل في حاجة إلى رونالدو، فالمنتخب لا يملك مهاجما بسرعته، فهو لا يزال يحتفظ بسرعته، لم يكن في كامل مستواه في المباراتين الأولين، لكنه ضد اليابان كان بوسعه أن يسجل خمسة أهداف".

من جهته، اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو باريرا أن رونالدو هو رجل المناسبات الكبيرة وقال باريرا: "الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في كؤوس العالم أصبح في حوزة رونالدو، وقد بات على قمة هدافي العالم، هذا هو مركزه الفعلي".

وأضاف "انه لاعب المناسبات الكبيرة، وآمل أن يكون فعالا أيضا في ربع النهائي، لكني لست قلقا، فرونالدو لاعب هام جدا".

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG