Accessibility links

أعمال العنف في العراق تودي بحياة عدد من الأشخاص في بغداد وبعقوبة والكاظمية والعامرية


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل تسعة أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق فيما اختطفت مهندسة عراقية شمال بغداد وعثر على جثتين مجهولتي الهوية جنوبها.

وقال مصدر في شرطة بعقوبة إن مدنيين قتلا وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة.
وكان المصدر أعلن في حصيلة أولية سابقة مقتل مدني وإصابة 10 آخرين في الانفجار ذاته.

وقال مصدر أمني عراقي فضل عدم الكشف عن هويته إن مدنيا قتل وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق فضوة في منطقة الكاظمية بشمال بغداد.

وفي حادث منفصل، أدى انفجار عبوة ناسفة صباح الأربعاء لدى مرور دورية للجيش الأميركي في منطقة اليرموك غرب بغداد إلى مقتل مدني وإصابة اثنين بجروح، حسبما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال مصدر في الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا ضياء عبد المجيد معاون مدير عام الجمارك وسائقه.
وأوضح أن المسلحين قتلوا الضحايا عندما كانوا يستقلون سيارة مدنية في منطقة العامرية متوجهين إلى عملهم صباح الأربعاء.

وأعلن مصدر في الشرطة العراقية في تكريت على بعد 180 كلم شمال بغداد مقتل شخصين وإصابة ثمانية أشخاص بينهم جندي عراقي بجروح.

واوضح أن مدنيا قتل وأصيب سبعة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف شاحنات تنقل مواد إنشائية على الطريق الرئيسي جنوب بلد على بعد 70 كلم شمال بغداد.

وأضاف أن مدنيا قتل بنيران مسلحين مجهولين وسط بلد فيما اختطف مسلحون مجهولون فجر الأربعاء مهندسة عراقية من منزلها في حي السكك وسط مدينة بيجي التي تبعد 200 كلم شمال بغداد.

وفي ناحية الصويرة جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة العثور على جثتين مجهولتي الهوية في نهر دجلة، وقتل صاحباهما بالرصاص في الرأس.

وفي ناحية المشروع جنوب بغداد، أفاد مصدر في الشرطة أن شرطيا قتل وأصيب اثنان بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة صباح الأربعاء لدى مرور دوريتهم في أحد شوارع الناحية.
XS
SM
MD
LG