Accessibility links

روسيا تنتقد خرق الطيران الإسرائيلي المجال الجوي السوري


انتقدت روسيا اليوم خرق الطائرات الإسرائيلية للمجال الجوي السوري وتحليقها فوق قصر رئاسي سوري، وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إن خرق الأجواء بهذا الشكل أمر غير مقبول.
وفي دمشق، ندد محمد ناجي العطري رئيس الوزراء السوري بالتصعيد الإسرائيلي في المنطقة إثر انعقاد اللجنة المشتركة العليا الأردنية السورية.
ولفت العطري إلى أن بلاده قادرة على الدفاع عن نفسها.
وكانت إسرائيل قد اتهمت زعماء الجناح العسكري لحركة حماس المقيمين في سوريا بتخطيط العملية التي أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين واختطاف ثالث قبل خمسة أيام.
وحلقت الطائرات العسكرية الإسرائيلية الأربعاء فوق المقر الصيفي للرئيس السوري بشار الأسد في مدينة اللاذقية شمال سوريا، كذلك هددت بقتل زعماء حماس الذين يعيشون في سوريا.
وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي آفي ديختر أمس إن سوريا تتحمل مسؤولية الخطف لأنها تأوي زعماء جماعات إرهابية مثل حماس والجهاد الإسلامي. وأضاف ديختر أن إسرائيل نقلت تحذيرات في هذا الخصوص إلى سوريا عبر القنوات الديبلوماسية، لكن تجاهل سوريا لتلك التحذيرات يبرر مهاجمة تلك القيادات.
وقال ناطق باسم حماس إن مشعل لا يأبه للتهديدات الإسرائيلية وهي ليست جديدة.
وكان التلفزيون السوري قد أكد تحليق الطيران الإسرائيلي ووصفه بأنه استفزاز واعتداء على السيادة السورية موضحا أن الطائرتين فرتا بعد إطلاق النار عليهما من الدفاعات السورية الأرضية.
XS
SM
MD
LG