Accessibility links

الصميدعي يشدد على أهمية تواجد قوات التحالف في العراق للمحافظة على أمنه واستقراره


دعا سمير الصميدعي السفير العراقي لدى الولايات المتحدة الدول المجاورة إلى العراق إلى تقديم مزيد من المساعدات لإعادة إعمار العراق.
وفي كلمة له في ختام المنتدى الاقتصادي العربي الأميركي في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، تحدث الصميدعي عن الجهود التي يبذلها العراق لتخطي مرحلة النظام الديكتاتوري في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين وعن سعيه من أجل إحلال الاستقرار والسلام.
وقال الصميدعي: "لدينا المهارات والاحتياجات، وسنحصل على الموارد، لكننا نحتاج إلى مساعدة الآخرين لإمدادنا بالمواد، ومساعدتنا عبر تقديم الخبرات."
وشدد الصميدعي على أهمية تواجد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق للمحافظة على أمنه واستقراره في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق هدفها الرئيسي الذي يتمثل في إشراك كل الأطراف العراقية في النظام السياسي.
وقال الصميدعي إن خطة الحكومة للعفو عن المتورطين في أعمال العنف مقابل إدانتهم لتلك الأعمال ودعم الحكومة تأتي في إطار جهودها لتخفيف نسبة العنف.
وأشار الصميدعي إلى أن أعمال العنف هي المشكلة الأساسية في العراق وأن انخفاض نسبتها سيؤدي حتما إلى النمو الاقتصادي.
وقال: "بعد استقرار الوضع الأمني في العراق، سنمضي حتما في بناء اقتصادنا لأن هناك جهات كثيرة عراقية وغير عراقية ترغب في العودة إلى البلاد والاستثمار فيه."
XS
SM
MD
LG