Accessibility links

logo-print

البخيت يسلم الأسد دعوة من الملك الأردني لزيارة عمان


نقل رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تضمنت دعوة الرئيس السوري إلى زيارة الأردن.
وتناولت الرسالة آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد أشارت وكالة الأنباء السورية سانا إلى أن محضر اجتماعات اللجنة المشتركة تضمن عزم الجانبين على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتعزيزها.
وشدد الجانبان على الالتزام بتنفيذ قرارات القمم العربية وعلى أهمية دور جامعة الدول العربية. وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين جددا تمسكهما بمبادرة السلام العربية التي أقرتها قمة بيروت والقمم العربية اللاحقة كأساس لإحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط والذي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام ومرجعية مؤتمر مدريد.
كما أكد الجانبان على وحدة الشعب الفلسطيني بجميع فصائله، والطلب من المجتمع الدولي فك الحصار السياسي والاقتصادي المفروض عليه وحمل إسرائيل على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.
يذكر أن البخيت ترأس الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية-السورية المشتركة فيما ترأس نظيره السوري محمد ناجي العطري الجانب السوري.
وفي ختام يومين من اجتماعات اللجنة العليا السورية الأردنية المشتركة، جرى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية كالمياه والنقل والتدريب المهني والشباب والرياضة والإعلام والجمارك والسياحة والبيئة والبحث العلمي والتأهيل المهني والاستثمارات.
وأوضحت سانا أن احد الاتفاقات يتعلق ببيع القمح السوري إلى الأردن.
XS
SM
MD
LG