Accessibility links

مبارك يؤكد موافقة حماس على الإفراج المشروط عن الجندي الإسرائيلي المختطف


قال الرئيس المصري حسني مبارك في تصريح صحفي إن مبعوثين من حركة حماس وافقوا على الإفراج بشروط عن الجندي الإسرائيلي المختطف.
غير أن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية الإسرائيلية قال إن إسرائيل لن تتفاوض مع عصابة من المجرمين والإرهابيين على حد تعبيره.
وكانت إسرائيل قد علقت في وقت سابق اجتياحا بريا لشمال قطاع غزة ولكنها واصلت غاراتها الجوية المكثفة على مختلف أنحاء القطاع.
وقال شهود عيان إن دوي انفجار سمع في مدينة غزة فجر اليوم، فيما أفادت الأنباء بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت مبنى وزارة الداخلية.
من جهة أخرى، أدانت الجامعة العربية في اجتماع طارئ عقدته الخميس الهجوم الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وطالبت مجلس الأمن بالعمل على وقفه فورا.
وأكد بيان أصدرته الجامعة بعد هذا الاجتماع الذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين بطلب من وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار أن العمليات الإسرائيلية الأخيرة تعتبر جريمة وعقابا جماعيا يجسد إرهاب الدولة، ودليلا على حقيقة المخططات الإسرائيلية العدوانية الهادفة إلى نسف كل جهد ديبلوماسي للتهدئة والتحرك السياسي.
ودعا البيان إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته ويتخذ الإجراءات الكفيلة بوقف ما وصف بحملة الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
ودعا البيان إلى إطلاق سراح الوزراء والنواب الفلسطينيين وباقي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.
واستنكر البيان خرق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية ووصفه بأنه استفزاز يمثل توسيعا للعدوان وتهديدا للأمن الإقليمي والدولي.
XS
SM
MD
LG