Accessibility links

الروسية تاتيانا تحطم الرقم القياسي في مسابقة رمي المطرقة


سجلت الروسية تاتيانا ليسينكو رقما قياسيا أوروبيا في مسابقة رمي المطرقة يوم الخميس لتقود بلادها للفوز بمنافسات السيدات في بطولة كأس اوروبا في ألعاب القوى الجارية أحداثها في إسبانيا للمرة العاشرة على التوالي.
وحطمت الروسية البالغة من العمر 23 عاما الرقم السابق البالغ 74.48 مترا مُسجلة 76.50 مترا إلا انها لاتزال دون الرقم القياسي العالمي الذي سجلته باسمها مؤخرا والبالغ 77.41 متر.
وقالت ليسينكو "لم تضايقني الرياح وارتكبت عدة أخطاء فنية."
وجمعت الروسيات في منافسات السيدات 155 نقطة لتحتل روسيا المركز الاول تليها بولندا برصيد 111.5 نقطة ثم أوكرانيا ثالثة برصيد 99 نقطة.
ويتأهل تلقائيا أصحاب المركزين الاول والثاني لمنافسات كل من الرجال والسيدات في البطولة للمشاركة في بطولة العالم لالعاب القوى التي تُقام في اثينا يومي 16 و17 سبتمبر/ ايلول القادم..
ولم تتاهل فرق بريطانيا والسويد ورومانيا في منافسات السيدات إلى بطولة العالم.
وفازت السيدات الروسيات بسبعة سباقات من عشرة يوم الخميس لتحطم رصيدها من النقاط الذي حققته العام الماضي الذي وصل إلى 131.5 نقطة.
أما في منافسات الرجال فكانت اللقاءات محتدمة حيث فازت فرنسا بالمركز الاول برصيد 118 نقطة وروسيا ثانية برصيد 116 نقطة ثم بريطانيا ثالثة برصيد 109 نقاط.
وخرجت من منافسات الرجال اسبانيا وايطاليا وفنلندا أما المانيا التي احتلت المركز الأول العام الماضي فقد جاءت ثامنة برصيد 86.5 نقطة لكنها ستستضيف بطولة ميونيخ لالعاب القوى عام 2007.
وحقق المتسابقون من الرجال انتصارات متتالية ليل الخميس لتفوز فرنسا متفوقة على روسيا بنقطتين.
اما اسبانيا الدولة المضيفة فقد احتلت المركز السادس في كل من منافسات الرجال والسيدات في البطولة التي انطلقت يوم الاربعاء واختتمت يوم الخميس.
XS
SM
MD
LG