Accessibility links

إشادة واسعة بإستراتيجية الاداء الهجومي للفريق الالماني


عشية لقاء المانيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع الأرجنتين في برلين في دور الثمانية للبطولة يوم الجمعة تمسكت المانيا بالاسلوب الهجومي في الاداء.
وحظي يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الالماني باشادة واسعة النطاق لخلق فريق يؤمن بفكرة الاداء الهجومي فيما سجل عشرة أهداف قبل ان يتأهل لدور الثمانية في البطولة.
وأشاد كلينسمان (41) عاما بنظيره الارجنتيني بيكرمان عشية المباراة لكنه وضع تاريخ بلده في بطولات كأس العالم نصب عينيه اثناء الحديث عن استعداده للقاء المرتقب.
وقال في مؤتمر صحفي يوم الخميس "المانيا دولة عاشقة لكرة القدم. فزنا بكأس العالم ثلاث مرات وبطولة الأمم الاوروبية ثلاث مرات. من الطبيعي بالنسبة لنا ان يكون هدفنا هو الوصول للمباراة النهائية."
واضاف "أحترم بيكرمان كثيرا ومدرسته في كرة القدم. لاعبو الارجنتين يلعبون معا منذ سنوات كثيرة ولهم اسلوبهم لكننا لن نغير من خطتنا لمواجهة اسلوب لعب الارجنتين. يجب ان يحدث العكس."
وقال بيكرمان في رده على سؤال بشأن من يرشحهم لركلات الترجيح "لا نفكر في اللجوء الى ركلات الترجيح."
من ناحية أخرى، اقدم مارسيلو ليبي مدرب ايطاليا على تغيير تشكيل واسلوب فريقه في كل مباراة خاضها الفريق في النهائيات حتى الان.
ويتوقع ان يعود ليبي الى اسلوبه المفضل وهو اللعب بطريقة 4-3-1-2 واشراك مهاجمين في المقدمة على أن يلعب خلفهما فرانسيسكو توتي أو إلى طريقة 4-3-2-1 التي استخدمها أمام جمهوربة التشيك باستخدام مهاجم واحد على أن يضطلع ماورو كامورانيسي وتوتي بدور لاعبي خط الوسط المتقدمين.
وقال ليبي "نشعر بالفخر لما حققناه حتى الآن. لكن الأمر كان صعبا في بعض الأوقات لكنه سيكون امرا رائعا اذا اصبحنا من بين افضل اربعة منتخبات في العالم. عندما يصبح المرء في الدور قبل النهائي يمكن بعد ذلك ان يحدث اي شيء."
وفيما يتعلق بلقاء فرنسا والبرازيل يوم السبت قال جوزيه لويس رونكو طبيب منتخب البرازيل لكرة القدم ان حالة لاعبي خط وسط الفريق ايمرسون وكاكا اللذين يعانيان من الام في الركبة اليمنى تحسنت بشكل ملحوظ اليوم.
وقال رونكو للصحفيين قبل يومين من مباراة البرازيل وفرنسا "بقي كاكا وايمرسون في فندق الفريق.. لقد تحسنت حالتهما بشكل ملحوظ رغم انهما ما زالا يشعران بشيء من الالم."
واضاف "لقد استخدما اليوم دراجة لاجراء تدريبات للقوة والسرعة."
وقال رونكو "الاختبار الكبير سيكون عندما يبدأ اللاعبان التدريب بالكرة."
واضاف "اذا استطاع كل منهما تنفيذ التحركات اللازمة دون اي الم سيكون بوسعهما اللعب في لقاء السبت."
وتحسنت ايضا حالة المهاجم روبينيو الذي شعر بالام في فخذه الايمن ابعدته عن المشاركة في المباراة التي فازت فيها البرازيل على غانا 3-صفر في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي.
وحل جيلبرتو سيلفا محل ايمرسون بين شوطي مباراة غانا بينما خرج كاكا من اللقاء في الدقيقة 83.
وقال متحدث باسم المنتخب الفرنسي ان زين الدين زيدان كابتن الفريق وصانع العابه غاب عن تدريبات المنتخب اليوم الا انه من المفترض انه سيكون جاهزا للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة في دور الثمانية امام البرازيل.
وقال متحدث باسم المنتخب الفرنسي ان زيدان( (34 عاما ظل في مكان اقامة الفريق وتلقى علاجا من اصابة بسيطة. ولم يكشف المتحدث اي تفاصيل اخرى.
وسيجري منتخب فرنسا تدريبا آخر قبل المباراة يوم الجمعة في هانوفر استعدادا للمباراة.
XS
SM
MD
LG