Accessibility links

نصر الله يدعو إلى مبادلة الجندي الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية


دعا أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف إذا وافقت إسرائيل على مبادلته بالأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.
وقال نصر الله إنه لا سبيل لحمل إسرائيل على إطلاق سراح 10 آلاف سجين إلا من خلال هذه الطريقة.
وحذر نصر الله كافة الدول والحكومات وزعماءها الذين يمارسون الضغط على الفلسطينيين لإطلاق سراح الجندي المختطف من أن ذلك لن يجدي نفعا، وأن النتيجة ستكون إغلاق الباب على 10 آلاف سجين فلسطيني في السجون الإسرائيلية حسب قوله.
يذكر أن إسرائيل كانت قد رفضت طلب الفلسطينيين الذين اختطفوا الجندي بمبادلته بالأسرى الفلسطينيين من نساء وأطفال.
على الصعيد الأمني، قالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن طائرة إسرائيلية استهدفت سيارة تقل ثلاثة مسلحين من حركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة الجمعة مما أدى إلى إصابتهم بجروح.
وأكد مصدر في حركة الجهاد الإسلامي أن المستهدفين من عناصرها وأن الطائرة الإسرائيلية أطلقت صاروخا على سيارتهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقد أكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارة وقال إن السيارة كانت تقل إرهابيين في طريقهم لإطلاق صواريخ على إسرائيل.
هذا وكانت الطائرات الإسرائيلية قد قصفت عدة أهداف في قطاع غزة من بينها مبنى وزارة الداخلية ضمن تصعيد إسرائيلي للعمليات العسكرية في المنطقة بهدف ضمان الإفراج عن جندي إسرائيلي مختطف منذ يوم الأحد الماضي.
ومن ناحية أخرى أعلنت كتائب الأقصى الجمعة أنها اختطفت جنديا إسرائيليا آخر في الضفة الغربية ولكنها لم تقدم أي دليل على ذلك في ما أعلن الجيش الإسرائيلي انه يدقق في الأمر.
وكانت كتائب الأقصى قد ادعت في السابق اختطاف جنود إسرائيليين إلا أن تلك الادعاءات لم تكن صحيحة.
XS
SM
MD
LG