Accessibility links

الملا ينتقد موقف الحكومة من القضية السورية


بغداد - علاء حسن

قالت قائمة العراقية إن المساعي التي تقوم بها أطراف في الحكومة لإنهاء الأزمة بين الحكومة السورية ومعارضيها لا تعبر عن الموقف الرسمي العراقي.

وأوضح المتحدث باسم قائمة العراقية النائب حيدر الملا في حديث مع "راديو سوا" أن على الموقف العراقي أن يكون في إطار مساعي الجامعة العربية، وأشار إلى أن الوساطة التي يقوم بها أحد الأحزاب المشاركة في الحكومة يهدف إلى إخراج العراق من محيطه العربي.

وتعليقا على ما ذكره الملا، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون سامي العسكري لـ"راديو سوا" إن الحديث يجري مع السوريين عن طريق الحكومة التي تحاول الاستفادة من علاقات بعض أعضاء مجلس النواب مع أطراف المعارضة السورية لحل الأزمة بين الجانبين.

وأضاف النائب العسكري أن الحكومة تخشى من انعكاس تداعيات الأحداث في سوريا على أوضاع الأمن في العراق.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد قال في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء إنه سيرسل وفدا إلى دمشق لإقناع القيادة السورية بتنفيذ مبادرة عراقية لإنهاء الإقتتال الدموي الذي تشهده سوريا منذ أشهر، مضيفا أن الولايات المتحدة وأوروبا قلقتان حيال مرحلة ما بعد بشار الأسد.

وتهدف المبادرة إلى فتح قنوات حوار بين قوى المعارضة والحكومة السورية من أجل التوصل إلى حل يرضي الطرفين.للوصول إلى حل للأمة نتيجة ترضي الطرفين.

XS
SM
MD
LG