Accessibility links

مسؤول في مكتب عباس يقول إن حياة هنية في خطر ما لم يفرج عن الجندي الإسرائيلي


نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول كبير في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قوله إن حياة رئيس الوزراء إسماعيل هنية ستكون في خطر إذا لم يتم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف منذ الأحد الماضي. وقال المسؤول الذي لم تذكر الوكالة اسمه إن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت إلى وجود ذلك الخطر رغم أن عباس لم يتلق أي رسالة مباشرة من الحكومة الإسرائيلية. من جانبه قال محمد دحلان القيادي في حركة فتح إن السلطة الفلسطينية تأخذ تلك التهديدات على محمل الجد، وأعرب عن أمله في ألا يُمس هنية بأذى.
في هذا الوقت أعلن مسؤول فلسطيني كبير إن المفاوضات الرامية للإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف وصلت إلى طريق مسدود. وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن المطالب الكثيرة التي قدَّمها الخاطفون عرقلت جهود الوساطة.
وقد رفضت إسرائيل الموافقة على الشروط التي حدَّدها مسلحون فلسطينيون للإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف منذ الأسبوع الماضي. وكان المسلحون قد طالبوا بالإفراج عن آلاف المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل ووقف العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن بلاده تطالب بإطلاق سراح الجندي المختطف فوراً ومن دون أي شروط.
وأعلن صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية استمرار المساعي من أجل حل الأزمة القائمة وقال "للعالم الآن:"
XS
SM
MD
LG