Accessibility links

logo-print

إيران ترفض الموعد النهائي الذي حددته الدول الغربية لتقديم ردها على العرض الذي قدمته لها


رفضت إيران الأحد الموعد النهائي الذي حددته الدول الغربية من أجل تقديم ردها على عرض الدول الغربية لتسوية الأزمة المتعلقة بملفها النووي قائلة إنها سترد على ذلك العرض الشهر القادم حسب التقويم الإيراني الذي يبدأ من 23 يوليو/تموز الحالي.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حامد رضا آصفي صرح للصحفيين بقوله إن الموعد النهائي ليس بقضية، وقال إن مثل هذه البيانات ليست بناءة ولن تساعد على تسوية المشكلة. وقال إن بلاده سترد على العرض الغربي الشهر القادم.
وكانت الدول الكبرى في العالم قد منحت إيران الخميس مهلة أسبوع آخر لتقديم رد شامل وواضح على الإقتراح الذي قدمته لها والمتعلق بوقف عمليات تخصيب اليورانيوم.
وكانت الدول الخمس الدائمة العضوية وهي بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة إضافة إلى ألمانيا قد قدمت لإيران مجموعة من الحوافز من بينها إجراء محادثات متعددة الأطراف في مقابل موافقتها على وقف مؤقت لعمليات تخصيب اليورانيوم.
وتخشى هذه الدول من أن نظام الحكم المتشدد في إيران ربما يسعى لامتلاك أسلحة نووية، علما بأن إيران تصر على أن مشروعها يهدف إلى توفير الوقود النووي لاستخدامه في محطات توليد الطاقة الكهربائية.
XS
SM
MD
LG