Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

أحدى زوجات الزرقاوي تقول إن قرينها كان ضحية خدعة


اكدت ام محمد احدى زوجات الاردني ابو مصعب الزرقاوي لصحيفة ايطالية ان الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين راح ضحية خدعة وانه "بيع للاميركيين" مقابل التريث في مطاردة اسامة بن لادن وذلك لانه "اصبح قويا جدا" في نظر القاعدة.
وفي مقابلة اجرتها معها صحيفة لا ريبوبليكا في جنيف، قالت ام محمد "ان المقابل كان التزام الاميركيين بالتريث في مطاردة بن لادن. وان القاعدة تحاول حاليا حماية زعيمها". واكدت ام محمد ان "زوجها اصبح قويا جدا واكيد انه كان يزعج احد ما. واضافت "ان قوته المتزايدة والاجماع الذي حصل عليه بين المجموعات المتطرفة كان السبب في مقتله".
وقالت زوجة الزرقاوي "ان الاتفاق من اجل القضاء على زوجي تم بين القبائل السنية التي كانت تحميه ووسطاء في اجهزة الاستخبارات الاردنية". وتابعت "لو لم يحصل ذلك، ما كانوا يستطيعون قتله بتلك الطريقة الا اذا كان هجوم بعقوبة مجرد صدفة". ويذكر أن الزرقاوي قتل في غارة جوية اميركية في السابع من حزيران/يونيو في بعقوبة شمال بغداد.
وكان تلفزيون "العراقية" الرسمي ذكر استنادا الى مصدر امني لم يوضحه ان أحد المقربين من الزرقاوي من اصل اردني هو الذي "كشف مخبأه للقوات العراقية".
واكدت الصحيفة ان ام محمد امراة في الاربعين وهي اردنية متحدرة من الزرقاء وتقيم اليوم في مكان سري في اوروبا.
XS
SM
MD
LG