Accessibility links

بشار الأسد: سوريا تقف بكل قوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته أمام اسرائيل


ذكر الرئيس السوري بشار الأسد خلال ترؤسه اجتماعا للقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الاثنين أن بلاده تقف بكل قوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته أمام إسرائيل.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن الرئيس الأسد قوله إن الإجراءات الإسرائيلية والاتهامات التي توجهها إسرائيل إلى القوى الوطنية على الساحة العربية لن تزيد سوريا إلا إصرارا على التمسك بالحقوق العربية.
وأشار بشار الأسد بحسب الوكالة، إلى الجهود التي تبذلها سوريا في سبيل دعم ونصرة الشعب الفلسطيني وإنجاح الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الأحد أن مفتاح حل الأزمة التي بدأت بخطف جندي إسرائيلي في 25 حزيران / يونيو وتلتها عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في قطاع غزة، موجود في دمشق.

وهدد مسؤولون إسرائيليون علنا باغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل المقيم في دمشق محملين إياه مسؤولية خطف الجندي.
وحلقت مقاتلات إسرائيلية الأسبوع الماضي فوق قصر بشار الأسد في شمال سوريا.

وحمّل المندوب الأميركي في الأمم المتحدة جون بولتون دمشق مسؤولية الوضع الخطير في الشرق الأوسط، نتيجة دعمها الإرهاب.

وأكد الأسد من جهة ثانية، دعمه العملية السياسية وتطور العلاقات مع العراق على قاعدة ضمان الوحدة الوطنية العراقية وتحقيق انسحاب قوات الاحتلال، معبرا عن استعداد سوريا لتقديم كل عون في هذا الشأن.
وعن الموقف من لبنان، قال إن سوريا تريد علاقات موضوعية وأخوية متوازنة مع لبنان، وهي تدعم التوجهات الوطنية والقومية التي تصب في هذا الاتجاه.
XS
SM
MD
LG