Accessibility links

مظاهرة في صنعاء احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية


تظاهر الاثنين في صنعاء آلاف اليمنيين احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وقام ممثلو الأحزاب اليمنية بتسليم رسالة إلى مكتب تابع للأمم المتحدة في العاصمة اليمنية تطالب المنظمة الدولية بالتدخل.
وتجمع المتظاهرون الذين خرجوا بدعوة من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة في ميدان السبعين بالقرب من مقر الرئاسة اليمني ثم اتجهوا في مسيرة حاشدة إلى مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء.

وتقدم المتظاهرين عدد من قادة الأحزاب والداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني الذي خطب في المتظاهرين منددا بما يتعرض له الشعب الفلسطيني. وقال الزنداني: "إن الشعب الفلسطيني كله مجاهد ويقدم الغالي والرخيص من أجل حقوقه المغتصبة".
وانتقد الزنداني الذي تتهمه الولايات المتحدة بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة، الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية، وقال: "إنهم يتآمرون على هذه الحكومة التي اختارها الشعب الفلسطيني، كما تآمروا على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عندما وقف وقفة صلبة في وجه الاحتلال وهم لا يريدون أي عنصر قوي من الشعب الفلسطيني".

إلى ذلك، سلم وفد من قادة الأحزاب السياسية اليمنية رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يناشدونه فيها التدخل لوقف الهجمة العسكرية الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG