Accessibility links

logo-print

لافروف يشدد على ضرورة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إثر لقائه مع نظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني في موسكو على ضرورة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف.
وقال لافروف: "المهم الآن هو ضمان الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف. ونجهد عبر القنوات المتاحة لنا من أجل التوصل إلى هذه النتيجة.
ولم يكشف لافروف عن هذه القنوات إلا أن الصحف الروسية أشارت إلى أن موسكو قد توظف اتصالاتها مع حماس.
كذلك، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوزيرة الإسرائيلية وبحث معها التطورات الأخيرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ثم تحادث هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمبادرة من الأخير.
ونقل المكتب الصحافي في الكرملين عن بوتين قوله لعباس إن روسيا تعتزم مواصلة كل ما في وسعها للمساهمة في تطبيع الوضع في الأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكن.
وفي مقابلة أجرتها مع صحيفة كومرسنت قبل زيارتها إلى موسكو، ونشرت الاثنين، قالت ليفني: "اعتقد أن أي بلد يجهد في وضع حد للإرهاب ويسعى إلى استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط يجب أن يمارس الضغط على سوريا."
وأشارت ليفني إلى أن موسكو دعت إلى إفراج غير مشروط للجندي شاليط.
وكانت روسيا وهي عضو في اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة، قد استقبلت خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في سوريا في موسكو في مارس/آذار الماضي.
مراسل "العالم الآن" في موسكو بفغيني سيدروف والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG