Accessibility links

logo-print

قطر وعمان توقعان اتفاقية لتعزيز الاستثمارات الاقتصادية



وقعت قطر وسلطنة عمان الخميس في مسقط مذكرة للشراكة الاقتصادية والاستثمارية بينهما تشمل إنشاء جهاز لتعزيز التعاون بينهما في مختلف القطاعات.
وقع الاتفاقية وزير الدولة للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية عن الجانب القطري، فيما وقع الوزير العماني المسؤول عن الشؤون المالية رويش بن إسماعيل البلوشي عن السلطنة.
وقال البلوشي لوكالة الصحافة الفرنسية إن بلاده تسعى إلى "إعطاء أولوية الفرص الاستثمارية فيها إلى دولة قطر، من منطلق العلاقات المتميزة بين البلدين في العديد من القطاعات المهمة، خاصة السياحية والصناعية."
وأوضح الوزير العماني أن "الجانبين اتفقا على تأسيس لجنة مشتركة تتولى تأسيس الجهاز الاستثماري الذي سيركز أولا على قيام قطر بتنفيذ مشاريع في السلطنة في قطاعات السياحة والصناعة والجمعيات التموينية والبتروكيماويات والاستزراع السمكي والبحث العلمي والطاقة المتجددة".
وأشار البلوشي إلى أن "السياحة من القطاعات التي ستشهد أولى خطوات تنفيذ برنامج الشراكة الاقتصادية والاستثمارية،" وفقا للوكالة.
واختتم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم الخميس زيارة للسلطنة استغرقت يوما واحدا، وتركزت محادثاته مع السلطان قابوس بن سعيد، بحسب مصدر رسمي حول "تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وما يهم مسيرة مجلس التعاون الخليجي".
وقام أمير قطر بزيارة لقرية يتي السياحية في مسقط التي يتوقع أن تشهد استثمارات قطرية.

XS
SM
MD
LG