Accessibility links

logo-print

هينان وشارابوفا تصعدان لنصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس


صعدت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثالثة إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزها الثلاثاء على الفرنسية المغمورة سيفرين بريمون بنتيجة 6-4 و6-4.

وفازت هاردين بالمجموعة الأولى بصعوبة بعد أن كسرت إرسال منافستها الفرنسية لتتقدم 5-4. ولم يظهر على بريمون المصنفة 129 عالميا التوتر في المجموعة الأولى رغم أنها كانت تلعب لأول مرة في دور الثمانية لإحدى بطولات التنس الأربع الكبرى.

وكسرت هاردين، التي أحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات، إرسال بريمون مرتين في بداية المجموعة الثانية في طريقها لتحقيق الفوز.

وستلتقي هاردين وصيفة بطلة ويمبلدون عام 2001 مع الصينية لي نا أو البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثانية في الدور قبل النهائي.

وتسعى هاردين لإحراز لقب ويمبلدون لأول مرة لتكون بذلك قد أحرزت جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

كما صعدت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثالث على التوالي بعد فوزها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا 6-1 و6-4 الثلاثاء.

وظهرت ديمنتييفا الفائزة باللقب عام 2004 بشكل سيء في المجموعة الأولى وخسرت شوط إرسالها الأول لتسمح لشارابوفا بالسيطرة على اللعب. واحتاجت شارابوفا إلى 27 دقيقة فقط للفوز بالمجموعة الأولى.

وتوقف اللعب في المجموعة الثانية لفترة قصيرة بعد نزول رجل عار ارض الملعب.

وخسرت شارابوفا ثلاثة أشواط متتالية لتصبح النتيجة 4-3 بعد أن كانت متقدمة 4-صفر، لكن اللاعبة البالغة من العمر 19 عاما نجحت في حسم المجموعة لصالحها لتصعد إلى الدور قبل النهائي لمواجهة الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة الأولى أو الروسية اناستاسيا ميسكينا.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG