Accessibility links

كوريا الشمالية تطلق صاروخين فجر الأربعاء بتوقيت بيونغ يانغ


أجرت كوريا الشمالية في وقت مبكر من فجر الأربعاء بتوقيتها المحلي تجربة لإطلاق أربعة صواريخ سقطت في بحر اليابان حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليابانية عن مسؤول حكومي.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن الصواريخ من نوع سكود وليست من الصواريخ بعيدة المدى التي تثير القلق الدولي.
ووفقا لوكالة رويترز فإن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ إلا أن فشلا حدث في إطلاق الصاروخ الثالث الذي كان بعيد المدى بحسب مصادر ديبلوماسية في واشنطن.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في البيت الأبيض طلب عدم الكشف عن اسمه قوله: "ليس لدينا تعليق فوري، لكننا على اطلاع على ما يجري."
وذكرت شبكة سي إن إن الأميركية نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية الأميركية أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ على الأقل فجر الأربعاء بتوقيت كوريا الشمالية أحدها طويل المدى من نوع تايبو دونغ 2. وكان الرئيس بوش أكد الخميس الماضي أنه يتفق مع رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي على اعتبار أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا سيكون أمرا غير مقبول. وتسببت كوريا الشمالية بأزمة دولية قبل ثماني سنوات لدى إطلاقها صاروخا من طراز تايبو دونغ اجتاز اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.
XS
SM
MD
LG