Accessibility links

والد الجندي المختطف يدعو إسرائيل للتفاوض مع الفلسطينيين وإطلاق سراح المعتقلين


طالب نوام شاليت والد الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شاليت الحكومة الإسرائيلية بالتفاوض مع خاطفيه وتأمين إطلاق سراحه حتى وإن كان ثمن ذلك الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن والد الجندي قوله إن هناك ثمنا لكل شيء وأنه لا يعتقد بأنه من الممكن إطلاق سراح نجله بدون مقابل.
وأعرب شاليت عن استيائه من عدم إقدام الحكومة الإسرائيلية على التفاوض مع خاطفي نجله لحد الآن، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن تكون إسرائيل تجري حاليا محادثات سرية مع الفلسطينيين لإطلاق سراح جلعاد شاليت بدون معرفة عائلته.
من جهتها هددت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني سوريا وقالت إنها ستدفع الثمن في حال عدم الإفراج عن الجندي المختطف، حسب ما أفادت به إذاعة الجيش الإسرائيلي.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الخميس إن العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة تثبت فشل إسرائيل وتكشف عن نواياها لإعادة احتلال القطاع.
ونقلت يديعوت أحرونوت عن هنية قوله إن على إسرائيل وقف هجماتها واحترام إرادة الشعب الفلسطيني الذي لن يرضخ للقنابل وإعادة الاحتلال واعتقال الوزراء والمسؤولين الفلسطينيين.

من ناحية أخرى، أشار عبد الشافي الخبير الاقتصادي الفلسطيني ومدير مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حديث إلى "العالم الآن"، إلى أن المهمة الأساسية تقع على عاتق المؤسسات الدولية إلى جانب الحكومة الفلسطينية في مواجهة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة، تزامنا مع الحملة العسكرية الإسرائيلية:
XS
SM
MD
LG