Accessibility links

logo-print

هنية يصف العملية الإسرائيلية بالجريمة ضد الإنسانية


ندد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية مساء اليوم الخميس بالغارات الإسرائيلية، واصفا إياها بالجريمة ضد الإنسانية داعيا الدول العربية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.
وقال هنية لدى تفقده جرحى الغارات الإسرائيلية في مستشفى الشفاء في مدينة غزة: "ندعو الدول العربية والمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل."
وشدد على أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية من عدوان يعكس المخطط الإسرائيلي الرامي إلى تركيع الشعب الفلسطيني واحتلال مناطق واسعة من أرضه ومحاولة يائسة لإسقاط حكومته تحت ذريعة الجندي المخطوف.
هذا وقد أعلن وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام حالة الطوارئ القصوى في صفوف الأجهزة الأمنية تحسبا لأي مضاعفات قد تسفر عن العملية الإسرائيلية في قطاع غزة.
وتبنى أبو مجاهد المتحدث باسم اللجان الشعبية مسؤولية المواجهة التي أسفرت عن سقوط جندي إسرائيلي هو القتيل الأول منذ بدء العمليات ردا على اختطاف الجندي جلعاد شليط.
وتهدف العملية الإسرائيلية المسماة "سيف جلعاد" من خلال الطوق على بلدة بيت لاهيا إلى منع إطلاق الصواريخ المحلية الصنع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.
لكن حركة حماس تمكنت من إطلاق بعض الصواريخ على مدينة عسقلان شمال قطاع غزة وأسفرت العملية عن إصابة عدد من الإسرائيليين بجروح بحسب مصادر حماس.
XS
SM
MD
LG