Accessibility links

خليل زاد يشير إلى استكمال التحقيقات في حادث مقتل فتاة عراقية في المحمودية


تعهد السفير الأميركي في العراق زلماي خليل زاد بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية لضمان الشفافية في التحقيقات الجارية في عدد من الحوادث التي شهدتها بعض المدن العراقية.
وقال إن من بينها حادث مقتل فتاة عراقية في منطقة المحمودية مشيراً إلى استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية بخصوص هذا الحادث في الولايات المتحدة.
وقال السفير الأميركي في بيان مشترك أصدره مع قائد القوة متعددة الجنسيات في العراق الجنرال جورج كيسي إنه يقدم تعازيه الحارة باسم بعثة الولايات المتحدة والقوات المتعددة الجنسيات في العراق لكل أفراد الأسرة التي فقدت أحبّاء لها.
هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية أن الجنود الأستراليين الذي قتلوا أحد الحراس الشخصيين لوزير التجارة العراقي تصرفوا ضمن التعليمات المتعلقة بإطلاق النار.
وقال رئيس قوة الدفاع الأسترالية المارشال في سلاح الجو أنغوس هيوستن إن الجنود اعترضوا سيارة مدنية اخترقت طوقا كانت السلطات العراقية أقامته للسماح لعدد من العربات المدرعة الأسترالية الصغيرة بالمرور في بغداد لمرافقة وفد أسترالي زائر. وأضاف هيوستن، أنه رغم التحذيرات التي أطلقتها الوحدة الأسترالية أكملت هذه السيارة طريقها وظنّ الجنود أنها كانت تنقل متمردين يريدون تنفيذ هجوم بسيارة مفخخة الأمر الذي اضطرهم إلى إطلاق النار باتجاهها.
ميدانيا، ذكر شهود عيان إن اشتباكات اندلعت في مدينة الصدر شرق بغداد بين القوات الأميركية وعناصر مسلحة من الميلشيات التابعة لجيش المهدي.
مراسل "العالم الآن" فاضل مشعل من بغداد والمزيد عن الوضع الأمني:
XS
SM
MD
LG