Accessibility links

logo-print

كوريا الشمالية تطالب اليابان إلغاء العقوبات التي فرضتها ضدها


طالبت كوريا الشمالية اليابان برفع العقوبات التي فرضتها عليها قبل يومين على خلفية تجارب إطلاق الصواريخ التي قامت بها بيونغ يانغ.
وخلال المحادثات الجارية بشأن تطبيع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، صعّد موفد كوريا الشمالية سونغ إل هو من لهجة التحدي، وقال إنه يتعين على طوكيو التخلي عن تلك العقوبات وإلا فإنها ستواجه عواقب وخيمة ونتائج كارثية وأن اليابان ستكون هي المسؤولة، على حد تعبيره.
في مقابل ذلك قال سكرتير الحكومة اليابانية شينزو آيب إن تصريحات الموفد الكوري الشمالي تدعو للأسف البالغ وأن اليابان تشعر باسيتاء عميق.
من ناحية أخرى، قالت كوريا الجنوبية إنها قررت وقف المساعدات الغذائية والزراعية التي تقدمها إلى جارتها الشمالية إلى أجل غير محدد، وذلك ردا على تجارب إطلاق الصواريخ التي قامت بها بيونغ يانغ مؤخرا. وقال مسؤول حكومي إنه سبق وأن تعهدت سول بإرسال 100 ألف طن من الأسمدة الزراعية 500 ألف طن من الأرز إلى كوريا الشمالية، لكنها وعلى ضوء إجراء التجارب الصاروخية قررت تخزين تلك المساعدات إلى حين التوصل إلى حل للمشكلة. وأكدت كوريا الجنوبية أن المباحثات الثنائية بشأن التعاون الإقتصادي المقررة الأسبوع القادم ستجرى في موعدها كما كان مقررا في السابق.
XS
SM
MD
LG